مهام إدارة الرقابة ومتابعة المخاطر

   

   مهام إدارة الرقابة ومتابعة المخاطر

 

1. مدى متابعة إلتزام الشركات العاملة في مجال المال الليبي بالقواعد والتشريعات ذات العلاقة بسوق المال الليبي.

2. توفير المناخ الملائم لاستثمارالمدخرات والأموال في الأوراق المالية بما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني ويحقق سلامة التعامل ويحمي المستثمرين.

3. الارتقاء بكفاءة سوق المال وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة وغير السليمة.

4. تنظيم ومراقبة سوق المال الليبي وتحديد المتطلبات وتراخيص شركات الخدمات المالية والمتطلبات الواجب توافرها عند الاكتتاب العام والطرح الخاص.

5. تعزيز مستويات الرقابة والإفصاح الدوري (القوائم المالية) والإفصاح عن المعلومات الجوهرية والشفافية على الشركات المدرجة في السوق.

6. اعتماد نشرات الاكتتاب العام للإصدارات الجديدة من الأوراق المالية.

7. الاتصال بالأسواق المالية في الخارج لتبادل المعلومات والخبرات والانضمام لعضوية المنضمات والاتحادات العربية والدولية ذات الصلة بالأوراق المالية .

8. ترسيخ أسس التعامل السليم والعادل بين مختلف فئات المستثمرين.

9. تعميق ثقة المتعاملين بأسواق رأس المال وتنمية الوعي الاستثماري عند المستثمرين.

10. ترسيخ قواعد السلوك المهني بين العاملين في مجال الأوراق المالية.

11. العمل على ضمان استقرار العمليات في سوق المال الليبي.

12. تطوير الضوابط التي تحد من المخاطر المرتبطة بتعاملات الأوراق المالية.